-->
شارع التقنية شارع التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

هل تكره الخضار؟ لا مشكلة : 3 طرق لتدخل الخضار في النظام الغذائي الخاص بك!





نحن نعلم جميعا أنه لاتباع أسلوب حياة صحي نحن بحاجة لتناول الخضار و المأكولات الصحية !  شخصيا، أنا أحب الخضروات الطازجة. لا شيء يثيرشهيتي أكثر من طبق سلطة متنوع من أشهى الخضار الطازجة الجميلة! ولكن بالنسبة لبعض الناس، يكرهون الخضار و في بعض الاحيان تثير اشمئزازهم ! لذلك، هناك  طريقة واحدة للحصول على خير كل الخضار في هذا المقال ، و هذه الطريقة هي عن طريق الدخال هذه الخصروات بطريقة غير مرئية في النظام الغذائي الخاص بك كالتسلل ! 



إن الحصول على خيرات الخضر هو مفيد جدا إذا كنتم تحاولون أن تعيشوا حياة صحية، وللحصول على ما يكفي من الخضراوات في النظام الغذائي الخاص بكم أمر لا بد منه. ومع ذلك، إذا كنتم ببساطة لا يمكنم تقبل هده الخضار على طاولة الفطور الخاص بكم، هناك بضعة طرق يمكنكم استغلالها او الإستعانة منها في النظام الغذائي الخاص بكم واتي ستساعدكم حتما في استهلاك الخضروات الصحية.

1: عصر العصير




الخضروات الطازجة هي  من أفضل مصادر التغذية، ويمكن أن تعصروها  لتكون وسيلة ممتازة للحصول على جميع الخضروات التي تحتاجون إليها في نظاكم الغذائي. كما يمكنكم مزج  مجموعات محددة من أجل خلق العصائر التي تفعل كل شيء من اجل إمدادكم المزيد من الطاقة و التخلص من السموم من كامل الجسم.

عصير الخضار الطازج يحتوي على الكثير من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. و هذه المعادن لها مهمة فائقة لعملية التمثيل الغذائي و تخفيض و استقرار السكر في الدم والعديد من العمليات و الإنقسامات الخلوية  في جميع أنحاء الجسم.




تعليمات عصر العصير:


  • حاول قدر الإمكان استخدام الخضار العضوية ولا تخافوا مزجها مع الفواكه جيدة.  مثل عصير البرتقال و الجزر تمنحك التغذية الممتازة بينما تخفي طعم الخضار نسبة 2/ 1  اي النصف.
  • إذا كنت لا تستطيع العثور على الفواكه والخضروات العضوية، غسل خضارك التي معك جيدا بالماء الدافئ لإزالة أي من الشموع أو البخاخات.
  • قبل البدء في عصر العصير، ضع عصير نصف ليمونة في الكأس الخاصة لجمع العصير مع اثنين من مكعبات الثلج، وهذا يقلل من الأكسدة، ويساعد العصير على الحتفاظ  على العديد من العناصر الغذائية.
  • عند وضع الخضار في العصارة،  ضعها بالتناوب . مثلا تبدأ بالجزر وتتابع مع الطماطم و هكذا.
  • حاول ان تشرب العصير على الفور من أجل الحصول على أكبر قدر من الفوائد. 


2: التخليل (المخللات)





الأطعمة المخمرة هي واحدة من أفضل مصادر البروبيوتيك في هذا الوقت من السنة، وهذا يمكن البكتيريا الجيدة من الحفاظ على صحة الجهاز المناعي الخاص بك. أفضل جزء هو أنها سهلة الصنع في المنزل.

الأطعمة المخمرة تأخذ 1-3 أسابيع لتصبح جاهزة في المنزل، ويمكن أن تكون مصنوعة في دفعات كبيرة وتتمتع بالسخونة أو البرودة. هناك إصدارات عديدة من الخضراوات المخمرة مثل:


  1. الكيمتشي (النودلز بالمخللات)
  2. الملفوف مخلل
  3. ميسو(حساء المخللات)



كل ما تحتاج لصنع خضار مخللة :



تخمير او تخليل الخضروات في المنزل هومن أبسيط الأعمال المنزلية ولا يحتاج إلى معدات معقدة. كل ما تحتاج اليه هو بعض الجرار(معلبات) لتخزينها جانبا. وتحتاج ايضا الخضار المفضلة لديك ( الصلبة مثل الملفوف والجزر والبصل وما هو الأفضل ) وبعض المياه المالحة المياه المالحة المصنوع من المياه المعبأة في زجاجات وملح البحر او الملح العادي (ملح الطعام) و القليل من الخل (ملعقة قهوة او حسب الرغبة و حجم العلبة).

3: المزج



هل انزعجت من العصر أو التخليل؟ هنا ما هوأسهل و هو  الخلط في خلاط الخضار! هذه هو الطريق المتسترة او الخادعة في نهاية المطاف لكارهي الخضروات.

ان الخلط او المزج يساعدك على اخفاء النكهات التي لا ترغب في تدوقها فمثلا يمكنك ان تستيقظ في الصباح الباكلر و تقوم بمزج بعض الخضار و تضيف حفنة من السبانخ التي تكرهها و تغطي نكهته بمصل اللبن او بعض الزبادي اليوناني اوزبدة الفول السوداني او القليل من الحليب الطازج و في نهاية المطاف لن تكون قادرا على تذوق السبانخ بين المكونات الأخرى.

و في الاخير اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم نلتقي في موضوع اخر ان شاء الله سلام ;)

  1. ماركات الاجهزة المنزلية و مواقع الصيانة الخاص بيهم داخل جمهورية مصر العربية
    توكيل صيانة الاجهزة المنزلية صيانة كريازي صيانة اريستون صيانة سامسونج صيانة وايت بوينت.

    صيانة كريازي
    صيانة اريستون
    صيانة وايت بوينت
    ا صيانة ال جي
    صيانة وايت ويل
    صيانة زانوسي
    صيانة سامسونج
    صيانة يونيفرسال

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر المايكرفون المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

شارع التقنية

2016

تصميم

بلال